TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستضيف المؤتمر الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة سبتمبر المقبل

دبي تستضيف المؤتمر الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة سبتمبر المقبل
دبي

مباشر- دبي: تُنظم إمارة دبي فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر المقبل تحت شعار "المناطق الاقتصادية والهياكل الاقتصادية العالمية المتغيرة – استكشاف آفاق جديدة للاستثمار".

وسيجمع المؤتمر هذا العام ممثلين عن أكثر من 100 دولة، بمشاركة تفوق 2000 من قادة الأعمال العالميين والإقليميين، ومسؤولي المناطق الحرة حول العالم.

 وسيناقش المؤتمر أبرز المواضيع التي تتصدر أولويات القطاع على مستوى العالم، مع التركيز على دور المناطق الاقتصادية في دعم وتنمية الاقتصادات الوطنية وتعزيز التبادلات التجارية، في ظل زيادة أهمية هذه المناطق في التجارة العالمية.

ويتوقع أن تشهد الدورة حضور نخبة من الخبراء والمتخصصين وصنّاع القرار في قطاعات المناطق الحرة والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى عدد كبير من المستثمرين ورواد الأعمال والأكاديميين، فضلاً عن ممثلين عن الحكومات والشركات الكبرى.

وفي تصريح له، أكد محمد الزرعوني، رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، أن استضافة دبي للمؤتمر تعكس حرص الإمارة على تعزيز دور المناطق الاقتصادية العالمية؛ بما يتماشى مع خطتها لمضاعفة تجارتها الخارجية لتصل إلى 25 تريليون درهم، وإضافة ممرات تجارية جديدة مع 400 مدينة حول العالم بحلول عام 2033؛ وفق أجندة دبي الاقتصادية D33.

يشار إلى أن الدورة الحالية للمؤتمر تأتي متزامنة مع الذكرى العاشرة لتأسيس المنظمة، وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها دبي هذا المؤتمر، وللمرة الخامسة منذ انطلاقه في عام 2014.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أعلى 10 دول بالعالم في متوسط دخل الفرد الشهري

إنفوجرافيك.. تعرّف على أفضل الدول العربية والعالمية توفيراً للفرص الاقتصادية